الثلاثاء، 4 أغسطس 2015

مايكروسوفت تطلق السوار الذكي Microsoft Band

السلام عليكم  زوار مدونة سعودي اندرويد الكرام 

يبدو أن التقنية الذكية القابلة للارتداء أو ماتعرف بـ Wearable Tech أصبحت الوجهة الجديدة للشركات المتخصصة في التقنية اعتباراً من نهاية العام الماضي 2013 حيث تم إطلاق العديد من المنتجات التي تندرج تحت هذا التصنيف، ودون شك تعتبر الساعات الذكية العاملة بنظام اندرويد وير Android Wear أشهرها.

وكجزء من هذا التوجه أعلنت اليوم مايكروسوفت عن السوار الذكي Microsoft Band والذي سيكون متوافقاً مع هواتف تعمل بأشهر الأنظمة وهي اندرويد، iOS وكذلك النظام الخاص بالشركة Windows Phone.



سوار Microsoft Band مزود بعشر حساسات مختلفة تسمح للمستخدم قياس العديد من الأمور لعل أبرزها معدل ضربات القلب، مستوى التوتر، نسبة التعرض لأشعة UV فوق البنفسجية من الشمس، تتبع اللياقة البدنية، تتبع سلوك النوم، تتبع عدد الحريرات التي تم صرفها، تتبع المكان عن طريق موديول نظام الملاحة GPS المضمن فيه بدون الاقتران بالهاتف الذكي.

فيما يخص المواصفات العتادية فإن سوار Microsoft Band مزود بشاشة لمس تعمل بتقنية TFT بحجم 1.4 إنش بدقة 310×102 بيكسل وببطارية مزدوجة سعة 100 ميلي أمبير ويقترن بالهاتف الذكي عن طريق تقنية الاتصال Bluetooth 4.0 LE منخفض الطاقة ليزود المستخدم بكافة التنبيهات الواردة من الهاتف الذكي إلى جانب كونه مقاوماً للماء والغبار. يمكنك باستخدام Microsoft Band التعامل مع الرسائل النصية SMS الواردة إلى الهاتف الذكي، رؤية الاتصالات والتعامل معها، عرض البريد الإلكتروني، التعامل معه كساعة، العامل مع تنبيهات تطبيقي فيس بوك وفيس بوك مسنجر، استخدام الأوامر الصوتية عبر التقنية الصوتية Cortana، وغيرها من الميزات الأخرى.



السوار الذكي Microsoft Band لن يعمل لوحده بل كشفت مايكروسوفت النقاب أيضاً عن منصة تخزين سحابي جديد تحت اسم Microsoft Health خاصة بالجوانب الصحية حيث ستقوم باستقبال وتخزين البيانات الصادرة عن هذا السوار لتقديم الإرشادات إلى المستخدمين بطريقة ذكية، هذه المنصة السحابية ليست خاصة بمنتجات الشركة فحسب بل منفتحة أيضاً على منصات تتبع لياقة أخرى أيضاً يأتي على رأسها منصة UP لشركة Jawbone، RunKeeper.. وغيرها.

يأتي Microsoft Band بثلاثة أحجام ومتوفر اعتباراً من اليوم بكميات محدودة في الولايات المتحدة الأمريكية بسعر 199 دولار لكنه سيتاح في بقية الأسواق العالمية لاحقاً، مارأيك بهذا السوار الذكي؟ هل أعجبتك المنتجات الذكية القابلة للارتداء؟


شكرا لك على المتابعة وتحياتنا لك
المصدر: Microsoft

مواضيع ذات صلة

مايكروسوفت تطلق السوار الذكي Microsoft Band
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة