الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015

اجمل تطبيقات متميزة للاندرويد

السلام عليكم  زوار مدونة سعودي اندرويد الكرام 

 نقدم لكم أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

اولا : تطبيق Parchi – Quick notes & lists 

تطبيق لتسجيل الملاحظات من مايكروسوفت، يجمع ما بين البساطة وسرعة تسجيل المُلاحظة والعثور عليها. يُتيح التطبيق تسجيل المُلاحظات حتّى من شاشة القفل الخاصة للهاتف، ويوفر الإمكانيات الأساسية مثل إضافة النصوص والقوائم والصور وملاحظات التذكير وإعطاء كل ملاحظة لونها الخاص. كما يتيح تثبيت المُلاحظات الهامة كي تبقى موجودة دائمًا على شاشة القفل.

يُمكن استخدام الوسوم hashtags لتصنيف المُلاحظات بشكل سريع ضمن تصنيفات معينة كما يُتيح البحث السريع إمكانية البحث ضمن الوسوم أو ضمن نصوص الملاحظات، ويمكن مشاركة الملاحظات على تطبيقات المُراسلة أو البريد الإلكتروني، كما يستطيع التطبيق تمييز بعض أنواع الملاحظات وتوفير خيارات إضافية خاصة بها، مثل تمييز أرقام الهواتف وعرض خيار إضافتها مُباشرةً إلى دفتر العناوين.

التطبيق متوفّر عبر متجر بلاي في الولايات المتحدة فقط، لكن يُمكن الحصول عليه  من هنا بصيغة apk.

ثانيا : تطبيق Perch – Simple Home Monitoring

إن كان لديك هاتف أو حاسب لوحي قديم لا تستخدمه، يُمكنك تحويله إلى نظام مُراقبة في منزلك من خلال تطبيق Perch. التطبيق يحوّل هاتفك ببساطة إلى كاميرا مُراقبة مُتصلة بالإنترنت، مع تنبيهك في حال استشعار الهاتف لأي حركة في المنزل بحيث تستطيع أينما كنت أن تُشاهد تسجيلًا للدقائق الأخيرة. كما يُتيح التطبيق في حال امتلاكك للمعدات المُناسبة الاستفادة منه للتحكم من خلاله بالأجهزة الكهربائية والأنوار في المنزل.

للتحميل من متجر جوجل بلاي

ثالثا : تطبيق Pixolor

تطبيق يُتيح إمكانية التقاط الألوان من أي شاشة من شاشات أندرويد. يُظهر التطبيق عدسة مُكبّرة فوق الشاشة تُبرز البيكسلات تحتها بوضوح، بحيث يُمكن الحصول على معلومات مثل رمز اللون أو إحداثيات البيكسل، كما يُتيح توليد لوحة ألوان Color Palette من لون البيكسل المُختار، إضافةً إلى عدد من الميزات الأخرى.

التطبيق موجّه أساسًا للمُصممين لكن يقول مطوّروه أنه يُمكن الاستفادة منه من قِبَل ضعاف النظر لتكبير النصوص الصغيرة لقراءتها بشكل واضح.

للتحميل من متجر جوجل بلاي

رابعا : تطبيق Boomerang from Instagram

تطبيق جديد من إنستاغرام يُتيح التقاط الصور وتحويلها إلى صور مُتحركة، شبيهة بصور الـ GIF من حيث الفكرة، لكنها مقاطع فيديو قصيرة يُمكن مُشاركتها على فيسبوك وإنستاغرام.

فكرة التطبيق بسيطة، حيث يُمكن للمُستخدم تصوير أي شيء مُتحرّك بالضغط المُستمر على زر التقاط الصورة، وسيقوم التطبيق بالتقاط 10 صور مُتعاقبة، يتم دمجها في مقطع فيديو قصير ومُتكرر.

للتحميل من متجر جوجل بلاي

خامسا : تطبيق easyHome for Samsung

تطبيق يُتيح تحويل الزر الرئيسي في عدد من هواتف سامسونج، إلى زر لمسي. بكل بساطة يُمكن للمُستخدم بعد تثبيت التطبيق لمس الزر الرئيسي (وليس ضغطة) للعودة إلى الشاشة الرئيسية. مع العلم أن التطبيق يدعم فقط هواتف سامسونج التي تمتلك حساسًا للبصمة.

كما يُتيح التطبيق في نسخته المدفوعة (1.69 دولار) اللمس المطوّل لقفل الشاشة، أو لمس الزر الرئيسي لفتح الشاشة، لكن هذه الميزة الأخيرة تعمل فقط في حال لم يكن المُستخدم مُفعّلًا لخاصّية الفتح عبر البصمة.

للتحميل من متجر جوجل بلاي

شكرا لك على المتابعة وتحياتنا لك

مواضيع ذات صلة

اجمل تطبيقات متميزة للاندرويد
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة