السبت، 10 يونيو 2017

جوجل توفر ميزة فلترة نتائج البحث على متجر بلاي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوارنا الاعزاء
كمستخدمٍ لهواتف أندرويد، فإن أصعب جزء بهذه التجربة هو “تجارب” جوجل، حيث تقوم الشركة على الدوام بطرحٍ ميزاتٍ متنوعة بدون سابق إنذار! قد تكون هذه الميزات جيدة، وقد تكون بلا معنى، ولكن من الجيد على الدوام الإعلان عن أي تحديث وشرح مميزاته وترك الخيار للمستخدم في حال أراد تحميله أو لا.
آخر إضافات جوجل كانت مخصصة لمتجر بلاي، حيث تم إضافة فلاتر جديدة لشريط البحث من شأنها توفير المزيد من التفاصيل أثناء البحث عن أي تطبيق. الفكرة بسيطة ولا تحتاج للكثير من الشرح، حيث وبالإضافة للكلمة المفتاحية التي تم إدخالها، يمكن استخدام أحد الفلاتر التي تقترحها جوجل على المستخدم لتحسين دقة نتائج البحث وجعلها محددةً أكثر لما يحتاجه المستخدم. 



كمثال، لنفرض أنكم تريدون البحث عن متصفح إنترنت مع ميزات حجب التطبيقات أو إنشاء شبكة اتصال افتراضية VPN، بعد كتابة الكلمة الأساسية ضمن شريط البحث وهي Browser، ستظهر لديكم فلاتر متنوعة لخصائص مختلفة ضمن المتصفحات، والتي سيؤدي إضافتها لتقليص النتائج بما تودون الحصول عليه.


في الواقع، فإن هذه الميزة ليست بجديدة، وقد سبق وأن أضافتها جوجل لمحرك البحث الأساسيّ الخاص بها عند إجراء بحث عن الصور، حيث ستظهر للمستخدم قائمة طويلة من الفلاتر التي يمكن إضافتها للبحث الذي يود القيام به. لو عدنا بالزمن قليلًا للوراء، فإن تخصيص نتائج البحث ليس أيضًا بجديد، ويمكن تنفيذه عبر إضافة بضع تعليمات للكلمة المفتاحية نفسها، بما يساهم بجعل عملية البحث أكثر كفاءة، مثل إضافة نوع صيغة الملفات المراد إيجادها أو طبيعة المحتوى المراد الحصول عليه (أوراق بحثية على سبيل المثال) وغير ذلك.
لا يزال من الصعب حاليًا الحكم على مدى فائدة هذه الخاصية، ومن المفترض أنها ستكون مدعومة من شبكات تعلم الآلة الخاص بجوجل، بمعنى أن اقتراحات الفلاتر ستتطور باستمرار بحسب المعلومات التي يتم جمعها من سلوك المستخدمين. هل تجدون هذه الميزة مفيدة بالنسبة لكم ومن شأنها تحسين عملية البحث عن تطبيق أو لعبةٍ ما . تحياتي للجميع

مواضيع ذات صلة

جوجل توفر ميزة فلترة نتائج البحث على متجر بلاي
4/ 5
Oleh

إشترك بنشرة المواضيع

.اشترك وكن أول من يعرف بمستجدات المواضيع المطروحة